عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مجمع  فنون 15 مايو بداية العام المقبل

قرر قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة د. خالد سرور، بوزارة الثقافة، افتتاح مجمع الفنون بمدينة 15 مايو مع بداية العام المقبل، حيث قال المهندس عماد بيومي المسؤول عن المشروع إن المجمع يحتوي على ثلاث مناطق رئيسية وهي مبنى المتحف والإدارة ومبنى الورش كما تحتوي تلك المباني على صالات الاستقبال وقاعات الندوات وقاعة السينما والمسرح وصالات العرض المتحفي والمكتبة ومركز المعلومات وأماكن العرض المفتوح والمكاتب الإدارية والورش الحرفية والمراسم المكشوفة والمغطاة ومناطق الخدمات وذلك على مسطح بنائي يزيد على الخمسة آلاف متر مربع بخلاف الموقع العام والمسطحات الخضراء والمكشوفة.



وأكدت أميرة الحمروني مدير  مجمع  الفنون بأن العمل يتم على قدم وساق استعدادا لاستقبال الجمهور والافتتاح في مع بداية العام المقبل بعد الدعم  الكبير الذي وفرته وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وأشارت نسمة فؤاد مسؤولة الموارد البشرية أنه  حاليا يتم إعداد وتوفير الكوادر الفنية التي تناسب أهمية المشروع لما يمثله من قيمة فنية وحضارية ليظهر بالصورة اللائقة ويكون منبر ثقافي كبير لأهالي مدينة 15 مايو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز